اضراب المعلمين يدخل يومه التاسع

الأربعاء ١٥٠٢٢٠١٢

 

الاصلاح نيوز- واصل المعلمون في محافظات المملكة اضرابهم عن التدريس لليوم الثامن ومطالبتهم مجلس الامة التدخل لإنصافهم.

ففي اربد التي سجلت مدارس الذكور فيها تغيبا عن الدوام بنسب عالية قال الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية للمعلمين ايمن العكور ان الاضراب سيستمر ما لم تتخذ الحكومة اجراء يفي بمطالبهم، مطالبا مجلس الامة بضرورة الاسراع في اتخاذ قرار ينصف المعلم.

وتفاوتت وجهات النظر من قبل اولياء الامور وسط سخط البعض بسبب مرور اكثر من 8 أيام دون حصص دراسية، فيما رأى آخرون ان للمعلمين حقوقا ويجب تحسين مستوى معيشتهم حتى تصبح هذه الوظيفة جاذبة.

واشار اولياء امور الى انهم يدركون ان الحكومة تتحمل مسؤوليات جساما وموازنة تقشفية، داعين الاطراف المعنية الى تغليب الحكمة من خلال حل يراعي طلبات المعلمين ضمن واجبات الحكومة والتزاماتها.

الى ذلك انعكست آثار اضراب المعلمين على حركتي التجارة والنقل حيث ابدى اصحاب باصات وتاكسي تذمرهم من الاضرار التي سببها لهم الاضراب.

من جهته قال مدير تربية إربد الثانية الدكتور ابراهيم المساد ان التوقف عن التدريس ما يزال مستمرا من قبل المعلمين في مدارس الذكور، مشيرا الى ان 45 مدرسة جميعها مدارس إناث ملتزمة بالدوام من اصل 90 مدرسة باستثناء مدرست ايدون الثانوية والصريح اللتين اقتصر التدريس فيهما لطالبات التوجيهي فقط.

وفي لواء الكورة نفذ نحو مئتي معلم اعتصاما امام مديرية التربية والتعليم، مؤكدين شرعية مطالبهم ورفضهم المزاودة على وطنية المعلم.

وفيما ناشد المعلمون خلال الاعتصام رئيس الوزراء الاستجابة لمطالبهم، مشيرين الى الاوضاع المعيشية الصعبة للمعلم، وجه اولياء امور حضروا الى موقع الاعتصام انتقادات حادة للمعلمين لاستمرار رفضهم تدريس ابنائهم وناشدوا الحكومة معالجة الاضراب الذي تتزايد مضاره على ابنائهم. واعاد اولياء امور في بلدة الاشرفية التي شهدت امس مشادة بين اولياء امور ومعلمي مدرسة الاشرفية الثانوية تأكيد رفضهم استمرار اضراب المعلمين عن تدريس ابنائهم وسط تراجع مدير المدرسة وعدد من المعلمين عن وعدهم للأهالي باستئناف التدريس في المدرسة بدءا من هذا اليوم.

وفي محافظة الكرك نفذ المعلمون مسيرة انتهت باعتصام امام مبنى محافظة الكرك مطالبين بإقالة وزير التربية والتعليم وصرف علاوة التعليم بنسبة 100 بالمئة وانصافهم وصون كرامتهم.

وعرض رئيس لجنة نقابة المعلمين مصطفى الرواشدة لمطالب المعلمين المحقة وعدم استجابة الحكومة لها، مشيرا الى الاصرار على تصعيد الاحتجاج لحين الاستجابة.

ودعا محافظ الكرك الدكتور محمد السميران الذي تسلم مطالب المعلمين الى الحفاظ على سلمية المطالبات، مؤكدا الدور المميز الذي يؤديه المعلم والرسالة العظيمة التي يحملها. (بترا)

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s