وزارة التربية تناقش أسس النجاح والرسوب

https://suad1000.files.wordpress.com/2011/12/students.jpg?w=300

وزارة التربية تناقش أسس النجاح والرسوب

ناقشت لجنة التخطيط في وزارة التربية والتعليم اقتراحات الميدان التربوي المتعلقة بأسس النجاح والإكمال والرسوب في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي الشامل للعام الدراسي 2011/2012، وورقة عمل حول مشروع التطوير المستند إلى المدرسة.
جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم السبت برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي وحضور الامينين العامين للوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور سامي المجالي وشؤون المديريات صطام عواد.
وأشار الدكتور النعيمي إلى ضرورة توفير أعلى مستويات الكفاية في التخطيط بما يسهم في استيعاب الاحتياجات المتجددة في العمل التربوي مشدداً على أهمية التواصل بين جميع القطاعات التربوية لتحقيق مبدأ تكامل الأدوار وضمان توزيع الإمكانات المتاحة واستثمارها بالشكل الأمثل في الميدان التربوي.
وأشار إلى دور غرفة العمليات الناجح في تحقيق التواصل بين مديريات التربية والتعليم لحصر احتياجاتها المتعلقة بالمعلمين، والزائد من الأثاث واللوازم والكتب المدرسية لديها وتوزيعه على المديريات التي يوجد بها نقص من هذه المستلزمات.
كما ناقشت اللجنة خلال الاجتماع واقع سير العملية التدريسية والتعليمية حيث دعا النعيمي إلى ضرورة تقييم إجراءات استعدادات الوزارة للعام الدراسي والاستفادة من النقاط الايجابية ورصد المعيقات وإيجاد حلول لها.
وأعلن النعيمي أن الوزارة ستنفذ بالتعاون مع وزارة الداخلية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في الثامن من الشهر الحالي نشاط “يوم التعهد الوطني” كأحد أنشطة الحملة الوطنية “معا…نحو بيئة مدرسية آمنه” بهدف كسب التأييد المجتمعي للحد من العنف ضد الأطفال في المدارس ودعم أهداف الحملة في محافظات المملكة كافة.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s